الاثنين، 19 ديسمبر 2022

جريدة الزمان تنشر مقالتنا استثمروا التقييم الخارجي يا وزارة التربية #الزمان العدد 7459يوم السبت 17_12_ 2022https://www.azzaman-iraq.com/content.php?id=70839شكرا للنشر والتوثيقتقديري واعتزازي محمد فخري المولىالخميس 1 كانون الأول 2022 بدأ عمل لجان التقييم الخارجي ولكافة المدارس وهي فرصة يجب أن تستثمرها وزارة التربية بمرحلتين :الأولىعمل إحصائيات دقيقة لكل المدارس العراقية من حيثأ. عدد رياض الأطفال والمدارس (الابتدائية، المتوسطة، الإعدادية) ويتضمن: ١. صلاحية الأبنية٢. عدد الأبنية وتناسبها وفق أعداد الطلبة مع الحاجة المستقبليةب. الكادر التعليمي التربوي ويتضمن١. عدد أفراد الكادر التعليمي الحالي٢. الحاجة الفعلية الحالية بإضافة رؤية مستقبلية لإعداد الكادر التعليمي التربويج. أعداد الطلبة ويتضمن١. طلبة مدارس الموهوبين٢. طلبة مدارس المتميزين٣. طلبة مدارس المتفوقين٤. طلبة المدارس الاعتيادية الابتدائي، المتوسط، الإعدادي الصباحي والمسائي والأهلي٥. طلبة إعداديان الصناعة، التجارة، التمريض٦. معاهد الفنون الجميلة والسياحة وباقي المعاهد التي لها ارتباط مزدوج مع وزارة التربية.من خلال أرشفة هذه المعطيات وحوسبتها ستكون الوزارة أمام رؤية حالية واضحة ونظرة استشرافية بمؤشرات مستقبلية لا تقبل الشك.كل ما تقدم يحتم أن تقدمالوزارة حلول استراتيجية لعودة التعليم لينافس على المستوى الإقليمي والدولي وهو استحقاق للعراق ونُخبه وتخديدا لطلبته ومعلميه فهم قدرة عقلية علمية يُشهد لها.https://www.azzaman-iraq.com/

جريدة الزمان تنشر مقالتنا 
 استثمروا التقييم الخارجي يا وزارة التربية 
#الزمان العدد  7459
يوم السبت 17_12_ 2022

https://www.azzaman-iraq.com/content.php?id=70839

شكرا للنشر والتوثيق
تقديري واعتزازي 
محمد فخري المولى
الخميس 1 كانون الأول 2022 بدأ عمل لجان التقييم الخارجي ولكافة المدارس وهي فرصة يجب أن تستثمرها وزارة التربية بمرحلتين :
الأولى
عمل إحصائيات دقيقة لكل المدارس العراقية من حيث
أ. عدد رياض الأطفال والمدارس (الابتدائية، المتوسطة، الإعدادية) ويتضمن: 
١. صلاحية الأبنية
٢. عدد الأبنية وتناسبها وفق أعداد الطلبة مع الحاجة المستقبلية
ب. الكادر التعليمي التربوي ويتضمن
١. عدد أفراد الكادر التعليمي الحالي
٢. الحاجة الفعلية الحالية بإضافة رؤية مستقبلية لإعداد الكادر التعليمي التربوي
ج. أعداد الطلبة ويتضمن
١. طلبة مدارس الموهوبين
٢. طلبة مدارس المتميزين
٣. طلبة مدارس المتفوقين
٤. طلبة المدارس الاعتيادية الابتدائي، المتوسط، الإعدادي الصباحي والمسائي والأهلي
٥. طلبة إعداديان الصناعة، التجارة، التمريض
٦. معاهد الفنون الجميلة والسياحة وباقي المعاهد التي لها ارتباط مزدوج مع وزارة التربية.
من خلال أرشفة هذه المعطيات وحوسبتها ستكون الوزارة أمام رؤية حالية واضحة ونظرة استشرافية بمؤشرات مستقبلية لا تقبل الشك.
كل ما تقدم يحتم أن تقدم
الوزارة حلول استراتيجية لعودة التعليم لينافس على المستوى الإقليمي والدولي وهو استحقاق للعراق ونُخبه وتخديدا لطلبته ومعلميه فهم قدرة عقلية علمية يُشهد لها.
https://www.azzaman-iraq.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق