الجمعة، 4 أبريل 2025

محطات تربوية للاصلاحمحمد فخري المولى التربية والتعليم مضمارنا الاول قبل انتقالنا الى قطاعات اخرى ومنها التخطيط الإستراتيجي، وهو القطاع الذي سنغادر منه الهيكل الوظيفي الحكومي بعد فترة ليست بالبعيدة، لكننا بهذه الفترة بدئنا نستشعر اننا بخضم دوامة او اعصار علمي ثقافي تربوي تعليمي ويزداد قوة وشدة بالمرحلة القادمة بظل عدم رؤية المستقبل جيدا . لذا سنعمل على كتابة محطات تربوية تعليمية من اجل الاصلاح والتطوير وهي من اجزاء ترسل تباعاهدفها اعادة صياغة فلسفة التربية والتعليم العراقية بما يتناسب بل يتوافق مع بناء الاجيال المقبلة والقادمة بما يخدم ويدعم بل يساند تطوير الدولة والمجتمع.ان اخذنا ان ما نطرحه بالتزامن مع دعوة الهيئات التربوية التعليمية للاضراب او الادق للاصلاح يوم الاحد ٦ / ٤ / ٢٠٢٥.المحطات ستتمثل•اعداد الخريجين•سوق العمل•العلاقة بين المدرسه والطالب•العلاقة بين المعلم والطالب•المناهج الدراسية •حقوق الطالب•حقوق المعلمما سنقدمه هو خلاصة اهم منجز علمي لنا دراسة السلوك الوظيفي وارتباطه بالرضا والطموح الوظيفي. المتمثل ب (مشروع قانون الخدمة الخاص بنا ) الذي كان قاب قوسين او ادني من الادراج باروقة مجلس النواب عام ٢٠١٥.نقطة البداية عند عدد الخريجين وهو العدد الذي سيكون وفق التوقعات المقبلة ب (١٠٠٠٠٠٠) مليون طالب من الصف السادس الاعدادي متوجها صوب الجامعات. مليون طالبمليون طاقة شبابية معطلةلننتهي بمليون عاطل عن العمل سنوياالا ما رحم ربي من استطاع الى الوظيفة سبيلا، لانه بدون قطاع خاص حقيقي ومنشات ومعامل وورش تدار بطريقة تؤهل تستثمر كل القوى العاملة، النتيجة غير محمودة العواقب . تقديري واعتزازي محمد فخري المولى مسؤول مؤسسة العراق بين جيلينالاعلاميهhttps://chat.whatsapp.com/F68mkbFG1eDLHhJ7LMUmVDhttps://chat.whatsapp.com/F68mkbFG1eDLHhJ7LMUmVD

محطات تربوية للاصلاح
محمد فخري المولى 

التربية والتعليم مضمارنا الاول قبل انتقالنا الى قطاعات اخرى ومنها التخطيط الإستراتيجي، 
وهو القطاع الذي سنغادر منه الهيكل الوظيفي الحكومي بعد فترة ليست بالبعيدة، 
لكننا بهذه الفترة بدئنا نستشعر 
اننا بخضم دوامة او اعصار علمي ثقافي تربوي تعليمي ويزداد قوة وشدة بالمرحلة القادمة بظل عدم رؤية المستقبل جيدا . 
لذا سنعمل على كتابة محطات تربوية تعليمية من اجل الاصلاح والتطوير وهي من اجزاء ترسل تباعا
هدفها اعادة صياغة فلسفة التربية والتعليم العراقية بما يتناسب بل يتوافق مع بناء الاجيال المقبلة والقادمة بما يخدم ويدعم بل يساند تطوير الدولة والمجتمع.
ان اخذنا ان ما نطرحه بالتزامن مع دعوة الهيئات التربوية التعليمية للاضراب او الادق للاصلاح
 يوم الاحد ٦ / ٤ / ٢٠٢٥.
المحطات ستتمثل
•اعداد الخريجين
•سوق العمل
•العلاقة بين المدرسه والطالب
•العلاقة بين المعلم والطالب
•المناهج الدراسية 
•حقوق الطالب
•حقوق المعلم
ما سنقدمه هو خلاصة اهم منجز علمي لنا دراسة السلوك الوظيفي وارتباطه بالرضا والطموح الوظيفي. 
المتمثل ب (مشروع قانون الخدمة الخاص بنا ) الذي كان قاب قوسين او ادني من الادراج باروقة مجلس النواب عام ٢٠١٥.
نقطة البداية عند عدد الخريجين 
وهو العدد الذي سيكون وفق التوقعات المقبلة ب (١٠٠٠٠٠٠) مليون طالب من الصف السادس الاعدادي 
متوجها صوب الجامعات. 
مليون طالب
مليون طاقة شبابية معطلة
لننتهي ب
مليون عاطل عن العمل سنويا
الا ما رحم ربي من استطاع الى الوظيفة سبيلا، 
لانه بدون قطاع خاص حقيقي 
ومنشات ومعامل وورش تدار بطريقة تؤهل تستثمر كل القوى العاملة، 
النتيجة غير محمودة العواقب . 
تقديري واعتزازي 
محمد فخري المولى 
مسؤول مؤسسة  
العراق بين جيلين
الاعلاميه

https://chat.whatsapp.com/F68mkbFG1eDLHhJ7LMUmVD

https://chat.whatsapp.com/F68mkbFG1eDLHhJ7LMUmVD

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق